تساقط الشعر : الأسباب و طرق علاج جديدة 2016


تبين البحوث أننا نفقد ما يصل إلى 100 شعرة في اليوم لأن بصيلات الشعرتعاني من دورات مستمرة للنمو، والراحة فتتخلص منها ، ولكن مع التقدم في العمر، بعض النساء تفقد المزيد من الشعر أكثر من المعتاد .

السبب الأكثر شيوعا بعد سن اليأس هو ثعلبة الإناث ، لأن هذا يختلف عن صلع الرجال ، في حين أن الرجال تصبح حواجبهم رقيقة ، لدى النساء ، فقدان الشعر هو بمثابة يكون واضحا من أعلى أو جانبي الرأس أو الترقق الشامل الذي يكشف عن فروة الرأس ، صلع الإناث هو مرض وراثي ينتقل عن طريق الأب أو الأم .

سبب آخر لفقدان الشعر هو داء الثعلبة : حفنات من الشعر تتساقط من دون سبب ، "ونحن نعتقد أن هذا يمكن أن يكون مشكلة المناعة ، وإنما هو مرض معقد سبب الدقيق غير معروف "، ويشير الدكتور دينيس ويكسلر ، و هو طبيب الامراض الجلدية في لندن ، والرئيس السابق لجمعية الأمراض الجلدية الكندي ، في داء الثعلبة الجسم يرفض الشعر كالغزاة على الرغم من أنها يمكن أن تنمو مرة أخرى في غضون عام من دون علاج .

الحالة الشائعة الثالثة هي تساقط الشعر الكربي : عدد كبير من الشعر يأتي إلى الراحة ويموت وتأتي عادة في حالة تعرض الجسم للإرهاق ، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو فقدان في الوزن ، قد لا تلاحظ أن كثيرا من شعرك قد توقفت عن النمو ، لكن يتبعه فقدان واضحة للشعر في أسابيع أو أشهر قادمة .

وقال الدكتور سكوت ماكلين، وهو طبيب الأسرة في جامعة ألبرتا، الذي يعالج مرضى الثعلبة : فقدان الشعر أيضا يعكس أحيانا الوضع الصحي ، هذا قد يكون علامة على مرض الغدة الدرقية أو اضطراب المناعة الذاتية مثل الذئبة أو الصدفية وأضاف "هناك أيضا علاقة مع نقص التغذية، لا سيما الحديد".

اضطرابات الصحة العقلية، وبعض الأدوية، والتهابات الجلد وحتى قلة النوم تساهم في فقدان الشعر ، و لهذا فمن المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية الذي سيقيم فقدان الشعر غير المبرر ، و خاصة إذا لاحظت أعراض مثل تغير الوزن أو المشاكل المعوية ، طبيبك سوف يقوم باختبار لمعرفة كمية الشعر الذي يسقط بسهولة و دراسة فروة رأسك


الإبتساماتإخفاء